white
3ayz t4trk yala besor3a m4 3ayz br7tk ent 7or Razz
white
3ayz t4trk yala besor3a m4 3ayz br7tk ent 7or Razz
white
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
white

التفكير السليم اساس كل تحطيط والتخطيط السليم اساس كل مشروع والمشروع السليم اساس كل نجاح والنجاح البسيط يلزمه تفكير وتخطيط سليم لكي يكون نجاح باهر

البوابةالرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

لا تقل لطفلك

كاتب الموضوعرسالة
white
Admin
white

نشاطك : 405

لا تقل لطفلك Empty
مُساهمةموضوع: لا تقل لطفلك   لا تقل لطفلك Emptyالسبت 19 ديسمبر - 1:44

ـ لا تقُل لطفلك ...قم صلي و إلا ستذهب إلى النار..........
بل قل ...تعال و صلي معي لنكون معا في الجنة.. نحن المسلمون يجب ان نصلي ونحب بعضنا ومن يصلي يدخله الله الجنة حتى نلتقي جميعاً .

ـ لا تقُل لطفلك ...قم رتب غرفتك التي مثل الخرابة...........
بل قُل ..هل تحتاج للمساعدة في ترتيب غرفتك لأنك دائماً تحب النظافة و الترتيب؟

ـ لا تقُل لطفلك ...لا تلعب بالكرة في البيت و لا الشارع.......
بل قُل..الكرة ليس مكانها في البيت و سأشترك لك في النادي لتلعب بالكرة مع أصحابك.

ـ لا تقُل لطفلك ...اقم ادرس و اترك اللعب فالدراسة أهم .......
بل قُل ...إذا أنهيت دروسك باكراً سأشاركك في لعبة البلاي ستيشن الجديدة أو أي نشاط يحبه.

ـ لا تقُل لطفلك ...قم نظف أسنانك ولاّ لازم أنا أقلك............
بل قُل ...أنا سعيدة بك لأنك دائماً تنظف أسنانك من غير ما أقلك.. هل نظفتها اليوم ؟.

ـ لا تقُل لطفلك ...لا تنسى أن تغسل يديك بعد الطعام..........
بل قُل ... أنا أحب أن أشم رائحة يداك بعد ما تغسلهم.

ـ لا تقُل لطفلك ...لا تجلس على طاولة الطعام................
بل قُل ...نحن نجلس على الكرسي و نأكل على الطاولة صح ؟

ـ لا تقُل لطفلك ...لا ترسم على الحائط أو على رجليك .......
بل قُل ...ارسم على الورق و عندما تنتهي سأعلق الرسمة على الحائط أو الثلاجة أو السبورة أو أي مكان تحبه ليروا ماذا فعل ابني البطل.

ـ لا تقُل لطفلك..ما هذا الرسم هذه شخابيط غريبة .......
بل قُل ..أعجبتني ألوانك الجميلة ،أعجبتني خطوطك الثابتة ،أعجبتني شمسك المشرقة ،ممكن تعبرلي عن رسمتك الحلوة ،مين هذه البنت في الرسمة، فين السيارة رايحة، ليش النوافذ مفتوحة.

ـ لا تقُل لطفلك ...لا تنم على الجنب الأيسر...............
بل قُل ... علّمنا رسول الله صلّى الله عليه و آله و سلّم أن ننام على الجنب الأيمن.(يا حبذا توضيح الفوائد) وحنا مادمنا نحب الرسول نعمل متل ماهو عمل لأن كل اللي يعمله فيه خير لنا يلا نعمل متله حتى نحلم احلام حلوة

ـ لا تقُل لطفلك...لا تأكل شوكولاته عشان أسنانك لا تسوس.......
بل قُل ...أنا سمحت لك تأكل شوكولاته مرة في اليوم لأنك شاطر و دائماً تنظف أسنانك بعد أكلها وتبقى اسنانك حلوة وبيضاء وقوية

ـ لا تقُل لطفلك ...يا غبي لماذا لم تتمكن من الإجابة على السؤال ......
بل قُل ..معك حق السؤال يحتاج للمساعدة و السؤال الثاني ستحله بمفردك لأنك ذكي يلا وريني ايش فهمت من السؤال وأنا أساعدك الاجابة..

ـ لا تقُل لطفلك ...لا تلمس البوتاجاز و لا تلعب بأعواد الكبريت و لا تفتح النافذة ولا ..الخ و أنت خارجة من البيت .....
بل قُل ...شاهد التلفاز أو ارسم و لون على الورق أو العب بألعابك الجديدة أو ابني لي بيتا بالمكعبات ..الخ وخليك رجال البيت أنا اعتمد عليك لأني احبك سأعود بسرعة.

ملخص :ـ
ابتعد عن الإيحاء السلبي و استخدم الإيحاء الايجابي و يفضل دائما توفير البدائل فعندما تمنعي طفلك من شيء حاول أن توفر له البديل إذا أمكن.

مثال للتوضيح....
يحب طفلك القفز على السرير......قُل له السرير صنع للنوم و لكن إذا كنت تحب القفز سأشتري لك نطيطة و أضعها في الحوش لكي تقفز عليها كما تشاء.
أو في نهاية الأسبوع سآخذك للملاهي وتلعب قد ما ترغب.

جميل أن تعطي من يسألك ماهو في حاجة إليه ...
ولكن الأجمل من ذلك أن تعطي من لايسألك وأنت تعرف حاجته
https://white.yoo7.com

لا تقل لطفلك
صفحة 1 من اصل 1