white
3ayz t4trk yala besor3a m4 3ayz br7tk ent 7or Razz
white

friday
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
ابيض * ابيض : 81
رأي الدين في موضوع الطلاق

شاطر | 
 

 عن المعادله وعن الدكتوراه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
white
Admin
avatar

عدد المساهمات : 121
نشاطك : 308
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: عن المعادله وعن الدكتوراه   الأحد 3 يناير - 14:03

§ درجة الماجستير فى العلوم الزراعية

يشترط فى قيد الطالب لدرجة الماجستير فى العلوم الزراعية

أن يكون حاصلا على درجه البكالوريوس فى العلوم الزراعية بتقدير عام جيد على الأقل وجيد جدا فى متوسط مقررات فرع التخصص من أحدى الجامعات المصرية أو على درجه معادلة لها من معهد علمى معترف به فى الجامعة .

يشترط تفرغ الطالب للدراسة طبقا لما يحدده مجلس الكلية .

أن يتقدم الطالب باستمارة القيد لوكيل الكليه للدراسات العليا الذى يحولها الى القسم لابداء الرأى ويقوم مجلس الكلية بالبت فى طلب القيد بناء على اقتراح مجلس القسم ويعتمد تاريخ موافقة مجلس الكلية عليه .

يشترط على الطالب لنيل درجه الماجستير فى العلوم الزراعية

أن يتابع الدراسه وان يحصل على مستوى جيد على الأقل فى التقدير العام للمقررات الدراسيه المطلوبه . أما اذا رسب الطالب فى اكثر من مقرر من مقررات الدراسات العليا أو تكرر رسوبه فى مقرر واحد فيفصل ويلغى تسجيله للدراسات العليا .

أن يقوم ببحوث فى موضوع يقره مجلس الدراسات العليا والبحوث بناء على اقتراح مجلس الكليه لمده سنتين على الأقل من تاريخ موافقة مجلس الكليه على تسجيل الموضوع ويجوز لمجلس الكليه بناء على توصيه مجلس القسم ان يرخص للطالب فى القيام ببحوثه فى معهد علمى آخر أو قسم فنى معترف به من الجامعة

أن يتقدم بعد نجاحة فى المقررات الدراسيه المطلوبه واللغة الانجليزيه بنتائج بحوثه فى رساله تقبلها لجنه الحكم وان يناقش فيها .واذا لم يحصل الطالب على درجه الماجستير خلال اربع سنوات من تاريخ تسجيله يسقط التسجيل إلا اذا رأى مجلس الكليه الابقاء على التسجيل لمدة اخرى يحددها بناء على تقرير المشرف وموافقة مجلس القسم .

يقوم الطالب بدراسه مقررات دراسيه بواقع 24 وحدة على الأقل من مقررات محدده فى فرع التخصص والمواد المرتبطه على أن يخصص 25 % على الأقل من بين هذه الوحدات للمواد المرتبطه بفرع التخصص من خارج القسم يحددها مجلس الكليه بناء على اقتراح المشرف وموافقة مجلس القسم المختص من مقررات الدراسات العليا .

وذلك بالإضافه الي وحدات البحث ومقررات الدراسات الخاصه والمناقشات علاوة على دراسته للغه الانجليزيه ويجوز لمجلس الكليه بناء عل اقتراح المشرف أن يكلف الطالب بدراسة مقررات من تخصصات اخرى فى مرحلة البكالوريوس لا تحتسب ضمن الوحدات المطلوبه .

واذا كان تسجيل الطالب فى غير مجال تخصصه فى درجه البكالوريوس بكلف بالإضافة الى ماسبق بإستكمال ما ينقصه من مقررات فى مجال التخصص أو مقررات وثيقة الصلة بمادة التخصص ولم يسبق له دراستها وذلك وفقا لما يقرره مجلس الكليه بناء على اقتراح لجنه الاشراف وموافقة مجلس القسم المختص .

يبين تخصص الطالب فى شهادة درجة الماجستير فى العلوم الزراعية




§ درجة دكتوراه الفلسفة فى العلوم الزراعية

يشترط فى قيد الطالب لدرجة دكتوراة الفلسفة فى العلوم الزراعية

أن يكون حاصلا على درجة الماجستير فى العلوم الزراعية من احدى الجامعات المصرية ويشترط الا يقل تقديره العام فى المقررات الدراسيه لدرجة الماجستير عن جيد جدا أو على درجه معادله لها من معهد علمى آخر معترف به من الجامعة.

يشترط تفرغ الطالب للدراسه طبقا لما يحددة مجلس الكلية .

أن يتقدم الطالب باستمارة القيد لوكيل الكليه للدراسات العليا الذى يحولها الى القسم لابداء الرأى ويقوم مجلس الكليه بالبت فى طلب القيد بناء على اقتراح مجلس القسم ويعتمد تاريخ القيد من تاريخ موافقة مجلس الكلية عليه .

يشترط فى الطالب لنيل درجه دكتور الفلسفة فى العلوم الزراعية :

أن يتابع الدراسة و ان يحصل على مستوى جيد جدا على الأقل فى التقدير العام للمقررات الدراسيه المطلوبه

أن يؤدى الطالب بعد نجاحة فى المقررات الدراسيه المطلوبه واللغه الانجليزيه امتحاناته لاختبار قدرته العلميه فى مجال تخصصه ومقدرته على معالجة المشاكل العلميه.

أن يقوم ببحوث مبتكره فى موضوع يقره مجلس الدراسات العليا والبحوث بناء على رأى مجلس الكليه لمدة سنتين على الأقل من تاريخ موافقة مجلس الكليه على تشجيل الموضوع ويجوز لمجلس الكليه بناء على توصيه المشرف أن يرخص للطالب فى القيام ببعض بحوثه فى معهد علمى آخر أو قسم فنى معترف به من الجامعة 0

أن يقدم بعد نجاحة فى الإمتحان التأهيلى ـ بنتائج بحوثه رساله تقبلها لجنه الحكم وان يناقش فيها واذا لم يحصل الطالب على درجه دكتور فى الفلسفة خلال خمس سنوات من تاريخ تسجيله يسقط التسجيل الا اذا رأى مجلس الكليه الابقاء على التسجيل لمدة اخرى يحددها بناء على تقدير المشرف .

يقوم الطالب بدراسه 22 وحده على الأقل من مقررات محدده من فرع التخصص والمواد الآساسيه المرتبطه على أن يخصص 25 % على الاقل من الوحدات للمواد المرتبطة بفرع التخصص ـ يحددها مجلس الكليه بناء على اقتراح المشرف وموافقة مجلس القسم من مقررات الدراسات العليا وذلك بالاضافة الى وحدات البحث ومقررات الدراسات الخاصه والمناقشات علاوه على دراسته للغه الانجليزيه بالاضافة الى لغه أجنبيه اخرى والتى يحددها مجلس الكليه ويجوز لمجلس الكليه بناء على اقتراح المشرف ان يكلف الطالب بدراسه مقررات من تخصصات اخرى فى مرحله البكالوريوس مع عدم احتسابها ضمن الوحدات المطلوبه . كما يجوز لمجلس الكليه بناء على اقتراح المشرف ان يكلف الطالب بدراسة بعض المقررات الدراسية فى كليه اخرى أو معهد عالى اخر معترف به من الجامعة . ويحتسب لطالب الدكتوراة 8 وحدات لمقرر بحث .

يؤدى الطالب بعد نجاحة فى المقررات الدراسيه المطلوبه امتحانا تأهيليا لاختبار قدرته العلميه فى مجال تخصصه على معالجه المشاكل العلميه ويكون الامتحان التأهيلى مقسم الى مرحلتين مرحله أولى يؤدى فيها الطالب امتحان تحريرى خاص بكل عضو مشترك فى لجنه الامتحان التأهيلى يليها المرحله الثانيه امتحان شفوى مع كل اعضاء اللجنه مجتمعة ويكون نجاح الطالب فى الامتحان التحريرى شرط اساسى لدخول الامتحان الشفوى .

يشكل مجلس الكليه بناء على اقتراح مجالس الاقسام المختصه لجان الامتحان التاهيلى لدرجه دكتوراه الفلسفة فى العلوم الزراعيه على أن تشكل هذه اللجنه من خمسه اعضاء على الأقل من الاساتذه والاساتذه المساعدين الجامعيين وغيرهم من المتخصصين فى نفس مستواهم العلمى على أن يكون من بينهم احد أعضاء لجنه الاشراف . ويقدم اللجنه تقريرا جماعيا برايها الى مجلس القسم المختص فى اهليه الطالب لمتابعه دراسته للحصول على درجه دكتوراة فلسفة واذا لم يحصل الطالب على موافقة اللجنه بالاجماع يعاد امتحانه بعد سته اشهر على الاقل .ويجوز لمجلس الكلية بناء على اقتراح مجلس القسم ان يسمح للطالب بفرصه اخرى للتقدم للامتحان التأهيلى بعد سته اشهر وتعتبر النتيجه الاخيره نهائيا .

يقدم الطالب رساله الدكتوراه للفحص والمناقشه بعد انقضاء سته شهور على الاقل من تاريخ موافقة مجلس الكليه على نجاحة فى الامتحان التأهيلى .

يبين تخصص الطالب فى شهادة دكتور الفلسفة فى العوم الزراعيه ( مجال التخصيص ) .




§ أحكام مشتركة لدرجة الماجستير والدكتوراه

يتم تسجيل طلبات الدراسات العليا فى أول كل فصل دراسى وتقدم الطلبات للقيد فى المواعيد التى تحددها الكليه ويحدد مجلس الكلية بناء على اقتراح مجالس الاقسام المختصه عدد الطلبات الذى يقبل القيد سنوييا .

يكون لكل طالب مشرف مباشر من الاساتذذه أو الاساتذه المساعدين بالكليه ويجوز أن يشارك فى الاشراف احد الاساتذه المساعدين للاستعانه بخبرته فى استكمال الاجزاء المرتبطه بتخصصه . كما يجوز أن يعاونه فى الاشراف أحد المدرسين بشرط أن تكون اقديمه فى وظيفة مدرس سنه على الاقل فى حاله الماجستير وثلاثه سنوات على الاقل فى حالة الدكتوراه .

لا يجوز اجراء حذف أو استبدال فى المقررات الدراسيه التى سبق تحديدها عند قيد الطالب للدراسات العليا ولكن يجوز اضافة مقررات جديده بناء على اقتراح المشرف الرئيسى وموافقة مجلس القسم المختص بشرط ألا يقل متوسط تقديرات الطالب فى المقررات التى أتم دراستها عن جيد جدا .

يقوم الطالب بتسجيل المقررات الدراسيه التى يبينها لهم المشرف قبل بدأ كل فصل دراسى ويراعى فى ذلك الا تزيد عدد وحدات المقررات التى يسجل منها الطالب فى الفصل الواحد عن خمس عشرة وحدة للطالب المتفرغ وتسعه للطالب غير المتفرغ بخلاف الحاسب الآلى واللغه الاجنبيه

يسقط قيد الطالب فى الدراسات العليا فى أحد الحالات الآتيه :

اذا لم يحافظ على مستوى التقدير المطلوب فى أمتحانات المقررات الدراسيه فى فصلين دراسيين متتالين , واذا رسب فى أحد المقررات بتقدير ضعيف جدا أو حصل على تقدير ضعيف فى أكثر من مقرر .

اذا رسب فى الامتحان التأهيلى دكتور الفلسفة مرتين الا اذا رأى مجلس الكليه بناءا على اقتراح مجلس القسم منح الطالب فرصه أخيرة .

اذا كان تقرير المشرف غير مرضى خلال مدة القيد .

اذا انقضت المدة المقررة ولم يقدم رسالته الا اذا رأى مجلس الكليه الابقاء فى التسجيل لمدة آخرى يحددها بناء على تقرير المشرف .

اذا كان تقرير لجنه الحكم على الرسالة فى غير صالح الطالب مرتين متتاليتين

يدرس الطالب فى الدراسات العليا مقررا أو أكثر فى الحاسب الآلى ولغاته ولا تحسب وحداتها ضمن عدد الوحدات المؤهلة للحصول على الدرجه العلمية المقيد عليها .




§ قبول الطلاب من الكليات الأخرى

المؤهلات العليا التى تقبلها الكلية للتسجيل للحصول على درجة الماجستير فى العلوم الزراعية (الوراثة):--

خريجى كلية الزراعة الحاصلين على درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية.

بكالوريوس المعهد العالى للتعاون الزراعى.

خريجى كلية العلوم (شعبة البولوجى (نبات، حيوان) - شعبة الكيمياء).

خريجى كلية الاقتصاد المنزلى (شعبة العلوم البيولوجية والبيئية)

خريجى كلية الطب البيطرى.

خريجى كليات التربية شعبة البيولوجى.

وذلك بشرط الحصول على تقدير عام جيد فى درجة البكالوريوس وتقدير عام جيد جدا فى مادة التخصص أو ما يقوم مقامها.




§ تسجيل الطلاب غير المصريين

يشترط فى تسجيل الطلاب الغير مصريين مايلى:

أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية

معادلة شهادة البكلوريوس الحاصلل عليها الطالب من المجلس الأعلى للجامعات بالقاهرة بشهادة البكلوريوس التى تمنحها كليات الزراعة بجامعات جمهورية مصر العربية.

موافقة الآدارة العامة للوافدين بالقاهرة على التسجيل

الرسوم المطلوبة فى العام الأول للماجستير 3200 جنيه إسترلينى و الأعوام التالية مبلغ 1500 جنيه إسترلينى لكل عام و يزيد المبلغ المطلوب للدكتوراة الى 4200 جنيه إسترلينى و 2500 جنيه إسترلينى على التوالى .

شهادة موثقة لتقديرات البكالوريوس

شهادة الميلاد

موافقة جهة التمويل على التسجيل (فى حالة وجودها)

موافقة جهة الأمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://white.yoo7.com
 
عن المعادله وعن الدكتوراه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
white :: مواضيعي-
انتقل الى: